الرئيسية / الانمي / معلومات لا تعلمها عن فاكهة كاتاكوري موتشي موتشي نو مي
فاكهة كاتاكوري موتشي موتشي نو مي ون بيس لوفي

معلومات لا تعلمها عن فاكهة كاتاكوري موتشي موتشي نو مي

اعلانات

موضوع بسيط نتحدث فيه عن فاكهة كاتاكوري حلوى الموتشي وابرز الاشياء المرتبطة بها فنحن نعلم أن أودا قد أبدع في هذه الفاكهة بشكل موازي لإبداعه مع فاكهة المطاط حيث شهدنا الكثير من التقنيات والأساليب المقتبسة لهذه الحلوى الممثلة باليابان تحديدا لهذا ليس غريبا على المؤلف ان لا يبدع في اشياء تتحدث عنها دولته .

اعلانات

ما معنى فاكهة كاتاكوري موتشي موتشي نو مي ؟

كما نعلم أن للموتشي تاريخ كبير في بلاد الشمس المشرقة فهي تعتبر الغذاء الرئيسي والحلوى الرئيسية للرحلات ولصناعة الحلويات في المناسبات والاعياد .

اعلانات

فنجد أن الموتشي تتنوع وتتشكل بعدة أسماء منها ميزو نو موتشي ( موتشي على شكل كرة من الماء الشفاف ) أو دايفوكو موتشي ( الموتشي بقطع الفاكهة ).

كما أن الموتشي يمكن صنعها بطريقة الحلوى القاسية وتباع بالقطع ويتم تخزينها للحالات الطارئة حيث توزع على الناس لتعويضهم بالسكريات والنشويات في حالة صعوبة وصول الاغذية في الوقت المناسب كما انه يوجد صنف من الموتشي يمكن شوائه على الفحم .

الموتشي تتكون من الأرز بشكل رئيسية مضاف اليها السكر والماء إلى اخره كما أنها لينة جدا ومتماسكة لهذا تتشكل بعدة اشكال حسب ذوق الطباخ .

كعكة الموتشي ولدت تراث عند اليابانيين فقد صنعوا لها فلكور خاص يعود هذا الفلكلور الى الارواح والمعابد والاساطير .
من هذه الثقافات والفلكلوريات شيء اسمه كاجامي نو موتشي أي بمعنى مرآة الموتشي كما تحدثنا عنها مسبقا عندما استعملها كاتاكوري على لوفي .

فعليا هذا اسم مهرجان سنوي يتم في اليابان يدعى كاجامي موتشي وتعني مرآة كعكة الأرز وهو تشكيل طبقتين من الموتشي وفوقها برتقالة توضع على طاولة خشبية صغيرة مع وضع تطريزات من الاوراق والقشة .

الجميل في الموضوع أن الذكرى السنوية تتم ببناء كوخ من القش و يقوم الناس بالدخول إلى البناء وأكل الكاغامي موتشي مع تلاوة الصلوات والعبادات للسنة الجديدة بعد الإنتهاء من الأكل يتم حرق البناء باشعال القش !!

موتشي المرآة شكلها مشابه للمرايا البرونزية والتي أعتبرت ككنز من قبل اليابانيين القدماء فهم أعتقدوا أنه بمضاعفة تزيين هذه المعدات النبيلة فإن ثروتهم ستتضاعف .
ولقد قيل كذلك من قبل أحد باحثي الفولكلور بأن شكل موتشي المرآة يستند إلى شكل ثعبان مقدس ملتف حول نفسه لذا لربما لوفي كالرجل (الأفعى) يقاتل رجل (الموتشي) في عالم (المرايا) ليست مصادفة في عقل أودا بل هي تعتمد على الحضارة اليبانية.

لكن الشيء المرتبط بهذا الأمر هو أوكي موتشي نو كامي وهي قصة تتحدث عن الهة الطعام في الدين الشنتو في اليابان.

قصة أوكي موتشي نو كامي

عندما زار أوك موتشي من قبل تسوكويومي أعدت وليمة عن طريق مواجهة المحيط وبصق الاسماك من فمها ثم واجهت الغابة و وفرة لعبة طرد من فمها
أي أنها كانت تقوم بجمع أطعمة البحر من فم الاسماك وايضا من الغابة وتحولها أخيرا إلى الأرز كما انها تقوم بجعل الارز من وعاء في معدتها .

كان تسوكويومي مثير للاشمئزاز حتى أنه قتلها حتى جسدها الميت ينتج الغذاء: الدخن والأرز والفاصوليا تنبعث منها أصبحت حواجبها مثل دود القز .

اعلانات

أوكيموتشي هي زوجة ايناري في الأساطير الأخرى وهناك اساطير تقول أن أوكيموتشي هي إيناري نفسها .

ايناري هي الهة معروفة في الشينتو اليابان ولديها الكثير من الاضرحة التي تعبده بما يعرف باسم كيتسونه أو الثعلب الأبيض الطائر ( ثعلب الذيول التسعة يشبه الكيوبي لكن ابيض ههههه ) هذا الثعلب يمثل الخصوبة والإزدهار من الأرز والساكي والشاي وهذه المكونات كلها تمثل الموتشي .

كما أن ايناري الثعلب قاسي جدا وهناك بعض الميثلوجيا تعتقد أن ايناري يمثل الثعبان او التنين ويظهر بشكل رجل يوزع الأرز اي أنه يتنكر .

اوكيموتشي والتسوكيومي

هناك علاقة بين الهة الطعام الانثى ( الثعلب الابيض الطائر او الثعبان ) و التسوكيومي التي تعني الهة القمر .

كما نرى أن القمر يعكس صورة الارض وهي تمثل المرآة والايناري يمثل ثعلب الفتاة والاثنين يجمعان في تكوين مرآة القمر الموتشي وكما قلنا الايناري يمكن أن يمثل بالثعبان في بعض الأحيان .

هذا الحدث تم تشبيهه من قبل الطباخين الذين أحضروا الدونات لكاتاكوري بقولهم لمكان الكوخ الذي صنعه كالضريح ليأكل وجبة الدونات مع الشاي البارد هذا المكان مقدس وهو ما يمثل ضريح الهة الايناري والتسوكيومي الثعبان والثعلب الابيض الطائر ومرايا الموتشي كلها تتجمع باسطورة واحدة .

اخيرا زهرة الكاتاكوري المرسومة على يد كاتاكوري على شكل نبتة لديها اجنحة

يتم تصوير كاتاكوري باسنانه المشؤومة على هيئة ثعبان البحر ( الانقليس )وبنفس الوقت لديه مرايا الموتشي .

ما اقوله هنا أن أودا يمكن أن يجعل فاكهة كاتاكوري تتخذ وضعية الثعلب ذو الذيول التسعة الابيض الذي هو (ايناري) التسوكيومي .

وهذا الأمر بالتحديد شهدنا عليه في التقنية المشابهة للغاتالينغان .
حيث قامت فاكهة كاتاكوري بجعل جسده يتخذ وضعية القبضات .

هذا الامر فعله بشكل اكبر عندما استعمل تقنية مرايا الموتشي حيث بدأ بضرب لوفي عن طريق الدونات كالمرايا .

يبقي فقط أن تتخذ فاكهة كاتاكوري الوضعية الأخيرة والأقوى لديه هنا
1_ إما أن يتحول لثعلب الموتشي أو أن يجعلها كضربة أخيرة له
2 – يقوم بضربته الأقوى وهي الثعبان ( الانقليس ) عبر استعمال الموتشي كالنبتة والهجوم بها كالثعبان الطائر أو يبقى على الموتشي المرايا كما هم لكن يتعملهم بالهجوم بشكل كامل و واسع .

لا ننسى أنه أيضا استعمل تقنية الخلد الثاقب والخلد يتميز بالحفر وهذا الأمر لن يحدث بعد الان لأنه يعتمد على الرمح وقد تخلص منه .

أما لوفي فيمكن أن يتعمل تقنية الضرب القاسية كالمطرقة وهذا الأمر كنت أتوقعه بسبب صناعة الموتشي التي تتم عبر المطرقة .

الثعبان يتميز بضربته من الفم كالمطرقة حيث يقوم بارجاع نفسه للوراء كالخطاف أو يقوم بخنق كاتاكوري عبر تقنية الميكاتا روبو .الذي يتميز بها الثعبان
ويستعمل ضربة النطحة التي فلها ضد القط كورو الاسود و مع جنود هوردي .

في أي الأحوال عموما سنشهد تقنية قوية قريبا.

أرجو أن الموضوع نال اهتمامكم

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: